السبت، 28 نوفمبر 2015

خطوات بيع الخدمات المصغرة بموقع وظيفة حرة

ad300
Advertisement

يعد موقع وظيفة حرة من المواقع الرائدة في تقديم الخدمات المصغرة وبيعها، وسعيا منا لمساعدتك على تقديم خدمة ذات جودة عالية تمكنك من الحصول على مشترين، سأضع نصائح مفيدة تساعدك على بلوغ هدفك

أولا: اختيار الخدمات وتحديدها؛

ننصحك بتقديم خدمات تتقنها وتدخل في مجال تخصصك، وهذا يساعدك على انجاز خدماتك بدقة ويسر وفي وقت قياسي يقل عن وقت التسليم، وبذلك تحصل على تقييم ايجابي من طرف المشتريين مما سيرفع مستواك في الموقع ويزيد من اقبال المشترين على خدماتك.

ثانيا: اختر عنوانا مناسبا لخدمتك؛

ينبغي أن يلفت عنوان خدمتك انتباه المشترين ويشجعهم على الاطلاع على تفاصيلها، ولا ينبغي أن يكون العنوان مخالفا لمحتوى الخدمة حتى لا يفقد المشترين الثقة في الخدمات التي تقدمها.

ثالثا: وصف الخدمة؛

يشترط في وصف الخدمة ان يكون واضحا ودقيقا وخاليا من الأخطاء الإملائية، مشتملا على ما سيحصل عليه المشتري بدون لجوء إلى الغموض او التدليس، فالفشل في وصف الخدمة بالشكل المطلوب  يؤدي بك حتما للحصول على تقييم سلبي من طرف المشترين ويقلص من حجم مبيعاتك.

رابعا: صورة الخدمة؛

ينبغي اختيار صورة تدل على موضوع الخدمة، ولا تحوي علامات تجارية أو معلومات خاصة بمواقع أخرى.

خامسا: مدة التسليم؛

لا تحديد وقتا قصيرا لتسليم خدمتك للمشتري مع يقينك بعدم قدرتك على إنهائها في وقت التسليم فهذا سيؤدي حتما إلى إلغاء المشتري للخدمة وبذلك سيذهب جهدا هباءً، ولا تحدد وقتا طويلا جدا للتسليم لأثر ذلك السلبي على قلة عدد الخدمات التي ستبيعها، لذلك حاول تحديد مدة زمنية ليست بالطويلة ولا القصيرة.

سادسا: الكلمات المفتاحية؛

تساعد الكلمات المفتاحية في أرشفة خدمتك بشكل جييد في محركات البحث، وبذلك تضمن لك زيارات متعددة من قبل المشترين على خدمتك، لذلك أنصحك بكتابة كلمات دلالية لها صلة بموضوع خدمتك.

سابعا: سعر الخدمة؛

يتيح لك موقع وظيفة حرة اختيار سعر مناسب لخدمتك يبدأ كم 5 دولار ليصل إلى 100 دولار ، يحصل منها الموقع على عمولة بنسة 20%، لا تحاول تقديم خدمات فيها جهد كثير بسعر قليل لأنك ستجد أن دخلك لا يوازي حجم جهدك، كما لا تقدم خدمتك بسعر مرتفع يفوق حجم الجهد المبذول فيها لأن هذا قد يتسبب بعدم قدرتك على تحقيق المبيعات.

ثامنا: تعليمات الشراء؛

تظهر تعليمات الشراء للمشتري بعد إتمامه لعملية الدفع، يهدف هذا الاجراء إلى الحصول على المعلومات اللازمة لإتمام الخدمة، ومن الأفضل أن تبدأ بشكر المشتري أولا على ثقته ثم على شرائه الخدمة التي تقدمها وتعده بتقديمها بالمستوى المطلوب فإن لهذا أثرا جميلا على المشتري، واحرص على تحديد الأمور المطلوبة منه بوضوح ودون أن تغفل شيئا.

تاسعا: استلام الطلبات؛

تواصل مع المشترى فور توصلك بطلب جديد وقدم شكرك له مرة أخرى وابلغه بأنك قد استلمت الطلب وستقوم بتنفيذه في داخل الأجل المحدد.

عاشرا: تسليم الطلب وإنهائه؛

احذر من إنهاء أي طلب قبل أن يكون جاهزا بشكل كامل لأن ذلك سيؤدي بك حتما إلى الحصول على تقييم سلبي ، وقد يؤدي إلى إلغاء الخدمة وإرجاع المبلغ المدفوع للمشتري من قبل الدعم الفني لموقع وظيفة حرة إن تبين أنك لم تقم بإنهاء العمل بشكل كامل، وقد يتم إيقاف حسابك في الموقع، وننصحك عند إنتهائك من إنجاز الخدمة أن تقوم بإرسال الطلب للمشترى وتسأله عن رأيه بالخدمة المقدمة قبل إنهاء الطلب بشكل نهائي وإجراء التعديلات اللازمة في حال لم يحضى الطلب برضى طالب الخدمة.

نصيحة ذهبية؛
يعد الحصول الحفاظ على المشتري أمرا بالغ الأهمية بالنسبة لك، فالحفاظ عليه أسهل بكثير من الحصول على مشتري جديد، فعليك دائما أن تهتم به وتقدم له الخدمة بأفضل صورة ممكنة حتى تتمكن من كسب عملاء دائمين، وكذلك تتجنب الحصول على تقييمات سلبية تؤثر على سمعتك لأن الكلمة السلبية المنقولة من مشتري لآخر لها أثر أكبر من الكلمة الإيجابية.
Share This
Previous Post
Next Post

Pellentesque vitae lectus in mauris sollicitudin ornare sit amet eget ligula. Donec pharetra, arcu eu consectetur semper, est nulla sodales risus, vel efficitur orci justo quis tellus. Phasellus sit amet est pharetra

0 التعليقات: